يواصل تطبيق «صحة» تقديم استشاراته الطبية المرئية، وتم ضم منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لتشملهما الخدمة, وكانت الوزارة أعلنت أخيراً توسيع خدمات تطبيق صحة الإلكتروني للاستشارات الطبية المرئية، حيث شمل التطبيق الموجودين في الباحة، القنفذة، حفر الباطن، بيشة وينبع، بهدف زيادة أعداد المستفيدين من التطبيق وتمكينهم بشكل أكبر للحصول على الاستشارات الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية، سعياً منها إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.
وأوضحت الصحة أن هذا التطبيق قد بدأ العمل به كمرحلة أولى في مناطق الحدود الشمالية وعسير وتبوك وجازان ونجران والجوف، وتتلخص فكرة التطبيق بعد تنزيله للموجودين بالمناطق المفعّلة في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من الساعة 8 صباحاً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن 4 عصراً إلى 12 مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع, بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المتصل التي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق ومن ثم يقوم بالرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.
وأوضحت الصحة أن هذا التطبيق قد بدأ العمل به كمرحلة أولى في مناطق الحدود الشمالية وعسير وتبوك وجازان ونجران والجوف، وتتلخص فكرة التطبيق بعد تنزيله للموجودين بالمناطق المفعّلة في توفير خدمة التواصل المرئي والسمعي في الفترة من الساعة 8 صباحاً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن 4 عصراً إلى 12 مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع, بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع المختص وتعرض عليه حالة المتصل التي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق ومن ثم يقوم بالرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.